أخبار السعودية

الاستفسار عن مركبة مسجلة بالهوية والتعرف على التفاصيل

الاستفسار عن مركبة مسجلة بالهوية هي خدمة تتوفر عن طريق منصة أبشر الإلكترونية، وقد تم ربط العديد من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالجهات الحكومية مثل وزارة الداخلية والخارجية بالهوية لحملة الجنسية السعودية، وبالنسبة للوافدين فقد تم ربطها برقم الإقامة، ويمكن الآن إتمام مختلف المعاملات عن طريق المنصة الإلكترونية لخدمة السعوديين والوافدين أبشر عبر استخدام رقم الهوية والإقامة، وتقدم المنصة خدمات مرورية و خدمات الجوازات للمقيمين وللمواطنين السعودية.

الاستفسار عن مركبة مسجلة بالهوية

  1. الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية
  2. النقر على أبشر أفراد تسجيل الدخول
  3. قم بكتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية أو الإقامة وكلمة المرور
  4. ضع رمز التحقق في مكانه ثم اضغط على تسجيل الدخول
  5. قم بإدخال رمز التحقق المرسل إلى الهاتف واضغط على خدمات الاستعلامات
  6. قم بوضع رقم الهوية أو الإقامة واختر نوع التقويم وضع تاريخ الميلاد وستظهر أمامك جميع المعلومات الخاصة بالمستخدم وسيارته المسجلة على رقم الهوية وبعض البيانات الأخرى.

الاستفسار عن مركبة مسجلة بالهوية

الاستعلام عن المركبات برقم الهوية بدون الحاجة إلى حساب أبشر

في حال لم يرغب المستخدم في إتمام العملية عن طريق حسابه على منصة أبشر فيمكن زيارة موقع وزارة الداخلية والانتقال إلى المرور واختيار الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبة من القائمة الظاهرة، وثم إكمال الخطوات الخاصة بالتسجيل وبعدها الاستعلام عن البيانات الموجودة على رقم الهوية، ويمكن أيضا الاستعلام عن السيارات المسجلة عن طريق الصراف الآلي عن طريق بند تسديد اللوحات وإدخال رقم الهوية ورقم التسلسلي الخاص بالمركبة، والتي تكون موجودة على استمارة السيارة.

ظهرت المقالة الاستفسار عن مركبة مسجلة بالهوية والتعرف على التفاصيل أولاً على الحدث السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى