أخبار السعودية

تجديد تأشيرة الخروج والعودة من خارج السعودية .. توجيهات للميدرية بشأن تمديد الإقامات

يريد من عاد إلى بلاده أن يقوم بـ تجديد تأشيرة الخروج والعودة من خارج المملكة، وربما عاد الشخص لقضاء شهر رمضان مبارك مع العائلة أو من أجل القضاء الإجازة في أثناء عيد الفطر السعيد ، ولكن انتهت التأشيرة الخاصة به ولم يعد يستطيع العودة إلى المملكة، وأكدت المديرية العامة للجوازات أن المتقدم يستطيع أن يقوم بتمديد التأشيرة من خارج المملكة بعد سداد الرسوم وتتم عملية التجديد بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى ذهاب إلى أي سفارة.

تجديد تأشيرة الخروج والعودة من خارج المملكة

قامت المديرية العامة للجوازات بالإجابة على السؤال هل أستطيع تمديد الخروج والعودة للعامل وهو خارج المملكة لتجيب المديرية بنعم يمكن ذلك عبر سداد الرسوم من خلال أبشر ، وفي حالة انتهت التأشيرة منذ أكثر من 180 يوما يرجى التواصل مع وزارة الخارجية، ويمكن الحصول على طلب تمديد العودة إلى للعوائل المقيمين أو للمكفولين من المواطنين، ويمكن تمديد التأشيرة من خارج المملكة عبر التالي:

  • الدخول إلى منصة التأشيرات الإلكترونية
  • الضغط على خدمات الوزارة واختيار خدمة طلب تمديد تأشيرة
  • اضعط على ابدأ الخدمة وادخل المعلومات اللازمة في الحساب الخاص بالنفاذ الوطني
  • ادخل بيانات الجهة الطالبة
  • بعد وضع جميع معلومات قم بالضغط على عرض الطلب.

تجديد تأشيرة خروج والعودة من خارج المملكة

ما هي شروط تجديد التأشيرة من خارج السعودية

قامت وزارة الخارجية السعودية عن طريق المنصة المعروفة بـ التأشيرات الإلكترونية التابعة لها بوضع بعض الشروط من أجل الحصول على تأشيرة خروج وعودة وهذه شروط هي:

  1. مدة البقاء يلزم أن تكون تجاوز الستت أشهر للمقيم العامل و 13 للزوجة والأولاد، وفي حالة عدم تجاوز هذه المدة فيكون تقديم الطلب مباشرة إلى السفارة
  2. تعبئة النموذج عن طريق خدمة التأشيرات وتصديقها عبر الغرفة التجارية
  3. تسجيل رقم وتاريخ موافقة وزارة الداخلية
  4. يجب أن تكون الإقامة سارية المفعول
  5. بالنسبة لتمديد العودة لزوجات المواطنين فإنه يتم طلبها عبر السفارة
  6. يلزم وضع جميع المعلومات باللغة العربية ما عدد الأسماء من الجنسيات غير الدول العربية التي مكتوب أسمائهم باللغة الإنجليزية في داخل جواز السفر

يذكر أنه تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود فإن المديرية العامة للجوازات ستقوم بتمديد الصلاحيات الخاصة بإقامات الوافدين الموجودين خارج المملكة، كما ستقوم الآن بتنفيذ تأشيرات الخروج والعودة، وهذا بشكل إلكتروني بدون أي رسوم أو مقابل مالي من تاريخ 25 مايو 2021 إلى 2/6/2021.

ظهرت المقالة تجديد تأشيرة الخروج والعودة من خارج السعودية .. توجيهات للميدرية بشأن تمديد الإقامات أولاً على الحدث السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى