أخبار السعودية

تعميم مسارات الثانوية العامة 1443 .. رسميا اعتماد تنفيذ مشروع المسارات لمعالجه احتياج منسوبي التعليم

اعتمدت رسميا وزارة التعليم السعودية تعميم مسارات الثانوية العامة 1443، بحيث ستقوم بتنفيذ مشروع المسارات تمهيدا لمعالجة احتياج منسوبي الوظائف التعليمية في المملكة، والعمل على تأهيل المعلمين والمعلمات من خلال البرامج التربوية والتخصصية تمهيدا لتسديد المراحل والتخصصات المتقاربة، وفي فحوى تعميم وزارة التعليم فبالنظر إلى الجهود التي يتم بذلها في سبيل تحقيق الأهداف الاستراتيجية لتنمية القدرات البشرية وتحسين نواتج التعلم والجهود الجبارة في تحسين استقطاب المعلمين والعمل على إعدادهم وتأهيلهم، بالاعتماد على قرار نائب وزير التعليم الصادر بتاريخ التاسع عشر من شهر شوال 1441 هـ، سينطلق مشروع المسارات التطويرية الخاص بشاغلي الوظائف التعليمية رسميا، وذلك لتحسين قدرات المعلمين في البرامج التطويرية من الجوانب التربوية لتسديد التخصصات والمراحل.

تعميم مسارات الثانوية العامة الجديد في المملكة

هذا وسيتم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية الصيفية لأجل تطوير المعلمات والمعلمين والعمل على تحسين المهارات المهنية والتعليمية الخاصة بهم، لمعالجة وضع التخصصات المتقاربة إضافةً إلى مراحلها.

رابط تعميم مسارات الثانوية بصيغة بي دي إف

لمن يريد من منسوبي التعليم الحصول على نسخة من مشروع مسارات الثانوية التطويري 2021، الاطلاع عبر ملف تعميم المسارات الثانوية لشاغلي الوظائف التعليمية ، من جهتها حددت الوزارة مراحل مشروع المسارات التطويرية والموضح أدناه.

جدول المسارات التطويرية متضمنا الفترة الزمنية

تتألف مراحل مشروع المسارات من ثلاث مراحل أولها التخطيط وثانيها التنفيذ وآخرها المتابعة والتقويم، وفيما يلي الجهات المسؤولة عن المراحل الثلاث:

  1. أولا مرحلة التخطيط وسيكون المسؤول عنها إدارات التعليم الموجودة في المحافظات والمناطق
  2. المرحلة الثانية وهي التنفيذ: ستكون الجهة المسؤولة اللجنة التنفيذية الموجودة في المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، وكذلك الإدارات التعليمية الموجودة في المناطق والمحافظات
  3. المرحلة الثالثة والأخيرة هي المتابعة والتقويم: وستكون الجهة المسؤولة عنها المركز الوطني بأقسام التدريب المتواجد في الإدارات التعليمية، وفيما يلي جدول عن تفاصيل الإجراءات والفترة الزمنية للمراحل الثلاث.

 

ظهرت المقالة تعميم مسارات الثانوية العامة 1443 .. رسميا اعتماد تنفيذ مشروع المسارات لمعالجه احتياج منسوبي التعليم أولاً على الحدث السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى