أخبار السعودية

تغيير هاتف أبشر عبر البنك .. هل يمكن تعديل رقم الجوال على منصة أبشر عبر أحد المصارف السعودية

قامت وزارة الداخلية السعودية بالإجابة على سؤال هل يمكن تغيير هاتف أبشر عبر البنك وهل هذه الخدمة متاحة بالفعل أم لا، وفي حال عدم توفر الخدمة فما هي الطريقة التي يمكن عبرها تبديل رقم الهاتف في حساب أبشر السعودية، ويمكن تحديث رقم الهاتف عن طريق النفاذ الوطني الموحد ويعود السبب في ذلك إلى أن هذه الخدمة تتيح تعديل البيانات الشخصية وتحديثها، وهو أمر يساهم في تحسين أداء وجودة استخدام الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الجهات الحكومية المختلفة.

هل يمكن تغيير هاتف أبشر عبر البنك

جواب سؤال “هل يوجد إمكانية لتعديل رقم الهاتف في منصة أبشر الإلكترونية عبر البنك التابع للمستخدم” هو لا يمكن أن يقوم الشخص بتغيير الرقم في حسابه الإلكتروني من خلال أي بنك سعودي أو من خلال الخدمات الموجودة في البنك أو من خلال أجهزة الصراف الآلي لسبب أن منصة أبشر هي منظومة إلكترونية مستقلة لا تتبع لأي بنك من البنوك السعودية، والرابط الوحيد بين المنصة والبنوك هو تفعيل الحساب عند إنشاءه لأول مرة، كما يمكن تحديث رقم الهاتف عند فقدانه أو تغييره من خلال حسابه على المنصة أو عبر أجهزة الخدمة الذاتية المنتشرة في المملكة.

هل يمكن تغيير رقم أبشر عبر البنك

تغيير رقم الجوال في ابشر عبر أجهزة الخدمة الذاتية

  1. توجه إلى أقرب جهاز خدمة ذاتية أبشر
  2. اختر خدمة تغيير الرقم وقم بإدخال رقم الهوية أو الإقامة
  3. أدخل رقم الهاتف الجديد المراد استخدامه في أبشر
  4. الآن سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة فيها كلمة مرور مؤقتة يتم استخدامها أثناء عملية تحديث الهاتف
  5. أكد رقم الهاتف الجديد واحفظ البيانات التي تم تحديثها.

ظهرت المقالة تغيير هاتف أبشر عبر البنك .. هل يمكن تعديل رقم الجوال على منصة أبشر عبر أحد المصارف السعودية أولاً على الحدث السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى