أخبار السعودية

رسميا إطلاق نظام IOS 15 .. شركة أبل الأمريكية تعلن عن النظام الجديد في مؤتمر آبل العالمي

أطلقت شركة آبل الأمريكية نظام ios 15 وجاء ذلك خلال مؤتمر آبل العالمي للمطورين، وتحدث موقع ذا فيرجي أن آي أو إس 15 المتعلق بهواتف الآيباد والآيفون يتضمن العديد من الطرق الجديدة لإعادة برمجة وتعريف برامج وتطبيقات الآيفون والآيباد، مع توفر عناصر واجهة مستخدم في الشاشة الرئيسية بالإضافة إلى ميزة مكتبة التطبيقات، كما تم أيضا تحديث برنامج الكتابة للملاحظات وتحسين التفاعل في التطبيقات الأخرى مع ميزة “QUICK NOTES“، التي تتيح هذه الميزة تدوين الملاحظات من خلال قلم “APPLE PENCIL”.

نظام IOS 15 الجديد وبعض التحديثات الجديدة

كما أضافت شركة آبل وضعية جديدة تسمى عدم الإزعاج لمستخدمي النظام في جهات الاتصال والرسائل، وتوفير معها خيار بديل مع بعض الخيارات الأخرى، مثل وضعية التركيز والتي تعمل بوضع قابل للتعديل عبر المستخدم، وفيما يخص الصور فقد قامت الشركة بتحديث وإضافة ميزة جديدة وهي لايف 6، حيث تسمح للمستخدمين  بتمييز النصوص واختيارها في الصور على أن تعمل لايف 6 مثل التطبيقات الأخرى كتطبيق آبل نيوز.

النظام الجديد يتيح عرض خرائط مفصلة أكثر للمدن

كما يتيح نظام آي أو إس 15 المطور عرض خرائط المدن بالتفصيل أكثر من السابق، وتحديث وإضافة العديد من الطرق لمساعدة المستخدمين السائقين في المدن، وتقديم بعض المعلومات للتوجيه بتفصيل أكثر من السابق، وعلى صعيد متصل كشفت شركة أبل عن ميزات عديدة في تطبيق فيس تايم بأجهزتها المتطورة، وتتضمن المميزات المضافة حديثاً ميزة الصوت وعزل الصوت والعديد من المزايا الأخرى، كما ستقوم ميزة الصوت المكاني بشغل وظيفة تحسين الصوت وتسبب شعورا مغايراً للشخص وكأنه يتكلم مع شخص آخر خلال المكالمة الهاتفية وكأنه في منزل واحد، وفي المكالمات الجماعية سيكون نفس الأمر وسيكون جميع الأصدقاء المتصلين في المكالمة كأنهم منتشرون في غرفة واحدة.

ظهرت المقالة رسميا إطلاق نظام IOS 15 .. شركة أبل الأمريكية تعلن عن النظام الجديد في مؤتمر آبل العالمي أولاً على الحدث السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى