أخبار السعودية

كم مدة صلاحية رخصة السيارة في السعودية

كم مدة صلاحية رخصة السيارة هي من أهم الأشياء لدى سائقي المركبات في المملكة العربية السعودية، ويود عدد كبير منهم التعرف عن المدة التي يمكن فيها أن تنتهي صلاحية رخصة القيادة ويجب تجديدها من جديد، وفي إطار التساؤلات الكبيرة حول هذا الموضوع قامت وزارة الداخلية بالإجابة في أحد التصريحات لها.

كم مدة صلاحية رخصة السيارة

أعلنت الوزارة المسؤولة عن رخصة القيادة وهي وزارة الداخلية أن استمارة السيارة تحدد صلاحيتها بثلاث سنوات كحد أقصى، وفي هذه المدة التي ذكرناها يجب على صاحب المركبة متابعة تاريخ الصلاحية باستمرار من أجل تجنب وقوع المخالفات القانونية، ويجب أيضا تجديد الرخصة قبل انتهاء صلاحيتها بحوالي ستة أشهر، ويمكن تجديد الرخصة ومتابعة حالتها عن طريق الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية أو تنزيل برنامج أبشر أفراد على الهاتف.

كم مدة صلاحية رخصة السيارة

طريقة تجديد رخصة السيارة بشكل إلكتروني

أتاحت مديرية الأمن العام تجديد استمارة السيارة هذا قبل انتهائها بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى إدارة المرور بالخطوات التالية:

  1. أولا الدخول إلى منصة أبشر واختيار أبشر أفراد
  2. تسجيل الدخول عبر اسم المستخدم وكلمة المرور
  3. بعد ذلك اختيار الخدمات الإلكترونية
  4. النقر على خدمات المرور
  5. الضغط على المركبات وثم تحديد المركبة المراد تجديدها
  6. الآن اضغط على تجديد استمارة المركبة بعد تحديدها وقم بدفع الرسوم المترتبة عن هذا
  7. الآن تأكد من عملية التجديد عن طريق الاستعلام عن مدة صلاحية رخصة القيادة، ونريد التنويه أنه ربما يحتاج النظام إلى بعض من الوقت من أجل أن يرسل الصلاحية الجديدة، ويجب عليك الانتظار مدة قصيرة فقط من أجل إرسال الصلاحية الجديدة.

ظهرت المقالة كم مدة صلاحية رخصة السيارة في السعودية أولاً على الحدث السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى