أخبار السعودية

معايير ساند للمفصولين 1442 .. ما هي شروط استحقاق تعويض ساند

يحاول نظام ساند الحفاظ على حقوق المواطن في المملكة العربية السعودية لهذا أعلن عن معايير ساند للمفصولين 1442 وخاصتا للذين تم استبعادهم عن العمل وكان ذلك خارج عن إرادتهم، ويعتبر نظام من أنظمة التكافل الاجتماعي المصدر من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهدف منه التأمين ضد التعطل عن العمل ويحمي المواطن الذي فقد وظيفته.

معايير ساند للمفصولين 1442 في المملكة

من أجل تحديد السبب وراء استبعاد الشخص عن عمل يجب على صاحب العمل مراجعة مكتب التأمينات الاجتماعية، وتقديم مستندات تثبت صحة سبب استبعاد العامل، وفي حالة عدم التجاوب يستطيع المتقدم طلب تعديل سبب الاستبعاد مع تقديم ما يثبت هذا، ويمكن أيضا رفع الشكوى على صاحب العمل عبر الهيئة العمالية.

معايير ساند للمفصولين 1442 في المملكة

ما هي شروط استحقاق تعويض ساند

  1. أن يكون سعودي الجنسية
  2. أن يكون سبب الفصل عن العمل عائد للمشترك
  3. أن يكون مرغما على ترك عمله
  4. يجب أن يكون جاد في البحث عن عمل
  5. أن لا يتخطى سن الـ 60 عام
  6. يجب الالتزام بالتدريبات، ويجب اتباع العوامل والإرشادات التي ستقوم الوزارة بوضعها على المشترك
  7. قبل تقديم طلب من أجل استحقاق ساند يجب في البداية تسجيل الدخول التأمينات الاجتماعية ، ويذكر أنه يوجد حالات يتم إيقاف الصرف فيها مثلا إذا كان الشخص قد عثر على عمل وبدأ يأخذ دخل شهري من عمله، أو في حالة أصبح غير قادر على العمل أو في حالة وفاته لا قدر الله، أو أنه قد قام بإلغاء التسجيل لدى وزارة العمل، أو أنه توقف عن البحث عن عمل بجده أو بسبب عدم التزامه بالتداريب دون سبب مقبول، أو عدم الالتزام بالتعليمات والتوجيهات التي أصدرتها الوزارة أو في حالة غادر المملكة، وبمجرد بلوغ عمر 60 سنة سيتم إيقاف الدعم بشكل تلقائي.

ظهرت المقالة معايير ساند للمفصولين 1442 .. ما هي شروط استحقاق تعويض ساند أولاً على الحدث السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى