أخبار السعودية

موعد إصدار نتائج اختبار التحصيلي 1442 .. الأسئلة الشائعة والمتكررة

بعد خوض غمار الاختبارات يريد الطلاب معرفة موعد إصدار نتائج اختبار التحصيلي 1442 ، وسيتم الإعلان عن النتائج بمجرد الانتهاء من تصحيح الأوراق ووضع الدرجات، وسبب رغبة الطلاب الكبيرة في خوض هذا الاختبار والحصول على نتائج جيدة فيه هي لأن بعض الجامعات في المملكة تطلب هذا الاختبار كشرط أساسي للانخراط في التعليم الجامعي ، والتأكد من أهلية الطلاب لذلك.

موعد إصدار نتائج اختبار التحصيلي 1442

بعد أن ينتهي الاختبار تقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب بتصحيح الإجابات باستخدام المصحح الآلي وتحلل النتائج وتقوم بمراجعة المعلومات الخاصة بالمختبرين وتصحح الأوراق وتدققها في مقر الهيئة في الرياض، ومن المتوقع أن يستغرق إصدار النتائج ثلاث أسابيع من يوم انتهاء الاختبار، وبعدها سيتم الإعلان عن النتائج بشكل مباشر، وتريد الهيئة تزويد الجامعات والكليات بتلك النتائج التي حصل عليها المختبر، وسترسل رسالة تحتوي على نتيجة الاختبار على الجوال، أو يمكن الاطلاع على النتيجة عبر الحساب الرسمي على موقع الهيئة أو الاتصال على الرقم “920033555”.

موعد إصدار نتائج اختبار التحصيلي 1442

الأسئلة الشائعة والمتكررة عن اختبار التحصيلي

  • كم فرصة يوجد لإعادة اختبار التحصيل الدراسي
  1. لدى المستفيد أربع فرص لإعادة الاختبارات الورقية، ويمكن أداء الاختبار الخامس والأخير كفرصة إضافية بعد ثلاث سنوات من أول اختبار، وبالنسبة للاختبار الحواسيب يمكن للمستفيد إعادته مرة واحدة فقط باللغة العربية ومرتين باللغة الإنجليزية هذا بالنسبة إلى داخل المملكةـ أم خارجها يكون للمستفيد فرصتين، وفي حال رغب بإعادته للمرة الثالثة سيكون عن طريق الاختبارات الورقية داخل المملكة.
  • ما هو الوقت المستغرق لظهور النتائج
  1. اختبار التحصيل الدراسي الورقي 30 يوم من نهاية الاختبار، وبالنسبة للمحوسب من يومين إلى 14 يوم
  • ما هي المدة الزمنية لعقد الاختبار
  1. المدة الزمنية لعقد الاختبار ساعتين أو ثلاث ساعات، ويمنع استخدام الآلة الحاسبة في أثناء الاختبار ولا يسمح بالمسودات الورقية، ويجب على الشخص الالتزام بالزي الرسمي.

ظهرت المقالة موعد إصدار نتائج اختبار التحصيلي 1442 .. الأسئلة الشائعة والمتكررة أولاً على الحدث السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى