أخبار السعودية

موعد نزول التأهيل الشامل 1442 .. طريقة الاستعلام عن التأهيل

موعد نزول التأهيل الشامل 1442 تقوم بالإعلان عنه وزارة الموارد البشرية عبر موقعها الإلكتروني، وتقدم الوزارة الإعانات المالية في السعودية لذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة، وقد وفرت الوزارة إمكانية الاستفسار عن التأهيل عن طريق رقم الهوية، كما أنها وفرت أيضا تحديث بيانات المستفيدين من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني.

موعد نزول التأهيل الشامل 1442 في السعودية

مع اقترب شهر شوال من نهايته يتساءل الأشخاص عن راتب التأهيل لشهر ذي قاعدة والموعد المقرر هو يوم الأحد الموافق 17-11-1442 الموافق 27-6-2021، ويوجد حوالي 17 أيام من أجل نزول الدعم لمستحقين إعانة التأهيل الشامل لشهر ذي القعدة، ويمكن الاستعلام عن التأهيل الشامل عن طريق موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

موعد نزول التأهيل الشامل 1442 في السعودية

طريقة الاستعلام عن التأهيل بخطوات بسيطة

يود الكثير معرفة حالة الطلب إذا كان مقبول أو مرفوض ويريدون الخطوات الصحيحة لمعرفة ذلك، ويمكن باتباع الطريقة التالية معرفة حالة القبول أو الرفض:

  1. قم بالدخول إلى وزارة الموارد البشرية
  2. اضغط على الخدمات الإلكترونية
  3. ادخل إلى خدمات وكالة الرعاية وانقر على الاستعلام عن الإعانة المالية
  4. قم بإدخال البيانات اللازمة مثل اسم المستفيد ورقم الهوية الوطنية ونوع الإعاقة
  5. الآن يجب إدخال رمز التحقق لتأكد من أنك مستخدم بشرى
  6. يمكن الآن الضغط علي عوض ومعرفة حالة الطلب إذا كان مقبول أو مرفوض، وبالنسبة لراتب التأهيل الشامل عن موضة الرواتب تصل إلى 10.000 ريال سعودي، وهناك بعض الاستثناءات التي يصل فيها الراتب إلى 14 ألف أو 20 أو 4.000 مثل الشلل الرباعي يتقاضى 20.000 ريال والشلل الثلاثي والرباعي 14 وضعف الأطراف الأربعة 14.000 ريال والمصابين بإعاقة في المتوسط 14.000 ريال.

ظهرت المقالة موعد نزول التأهيل الشامل 1442 .. طريقة الاستعلام عن التأهيل أولاً على الحدث السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى