مال و أعمال

التموين :مخزون السلع الاستراتيجية آمن.. والقمح يكفي لـ6 أشهر | سواح برس

أكد الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم ، حيث إن مخزون القمح يكفي لـ 6 اشهر، والزيت لـ 4.9 أشهر، والسكر لـ 5.5 أشهر بالإضافة إلى تحقيق 85% اكتفاء ذاتي منه.

وبالنسبة للحوم استطاعت التموين بالتعاون مع وزارة الزراعة، تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن بنسبة 97%، كما أبرمت تعاقدات مع السودان لمدة عامين بالنسبة للحوم الحمراء الطازجة.

واكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استمرارا ضخ السلع الغذائية واللحوم من خلال المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 20%.

وتواصل المناقذ التموينية ( جمعيتي ، بقالي التموين ، المجمعات الاستهلاكية) صرف المقررات التموينية عن مايو الجاري لاصحاب البطاقات ، يوميا من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءا .

وتطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين 28 سلعة تصرف ضمن المقررات الشهرية ، ليختار أصحاب البطاقات التموينية من بينها دون تقيد .

وتشمل قائمة السلع التموينية الزيت والأرز والسكر ، بالإضافة إلى سلع اخرى مثل الجبن والحليب والشاي والصلصة والطحين والنيسكافيه والدقيق ،وسلع غير غذائية مثل مساحيق الغسيل والمنظفات.

 

التخطيط: الجهاز المركزي للإحصاء يدرس تأثير كورونا على مستوى إنفاق الأسر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى