مال و أعمال

تحرير 43 مخالفة تموينية متنوعة ضمن حملات ضبط الأسواق بمراكز قنا | سواح برس

القاهرة – مصر اليوم

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، شنت حملات تفتيشية بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط 43 مخالفة تموينية متنوعة.

أوضح محافظ قنا، بأن الحملات تأتي في إطار جهود محافظة قنا لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز للتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومتابعة مدى التزام التجار بالأسعار المتداولة.

 أشار محافظ قنا، إلي أن الحملات التموينية مستمرة في شن الحملات اليومية على الأسواق، و المحال التجارية لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار، و ضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك والحفاظ على صحة المواطنين.

من جانبه أوضح أحمد السيد، وكيل وزارة التموين، أن الحملات التفتيشية نجحت خلال تلك الفترة في تحرير محضر  600 شيكارة ملح طعام وزن 25 كجم للشيكارة الواحدة مجهولة المصدر، وتحرير محضر بـ 18 كرتونة زيت طعام مجهولة المصدر وتحرير محضر لحوم مفرومة مجهولة المصدر.

و أضاف السيد، كما تحرر 25 محضر عدم الإعلان عن الأسعار و2 مخالفة عدم الإعلان عن قائمة التشغيل، و 6 مخالفة خبز غير مطابق للمواصفات و محضر نقص وزن في رغيف الخبز ومحضر عدم نظافة أدوات العجن، و 3 محاضر مغلقة، و 2 محضر ذبح خارج المجازر الحكومية.

قد يهمك ايضا

468 مليار جنيه حجم الاستثمارات في القطاعات السلعية المصرية بارتفاع 37.5%

علي المصيلحي يعلن صرف 45% من السلع المدعمة ضمن مقررات مايو حتى الآن

egypttoday

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى