مال و أعمال

خالد حنفي: بناء اقتصاد عربي مستدام بتشجيع ريادة الأعمال ومبادرات الشباب | سواح برس

عقد في مقر جامعة الدول العربية، مؤتمر صحفي تم خلاله اطلاق النسخة الثانية من مسابقة “رالي العرب لريادة الاعمال” وملتقى “رواد الاعمال العرب”.

يأتي ذلك بمشاركة الجهات المنظمة للفعالياتين المقرر عقدهما ضمن فعاليات إكسبو دبي خلال الفترة ما بين 11/10/2021 – 31/1/2022، وذلك تحت إشراف وتنظيم اتحاد الغرف العربية وجامعة الدول العربية وغرفة تجارة وصناعة البحرين والاكاديمية العربية للتكنولوجيا والعلوم والنقل البحري ومكتب اليونيدو للاستثمار والتكنولوجيا في البحرين.

وأشار حنفي إلى أهمية مسابقة “رالي العرب لريادة الأعمال”، بما يتيح لشباب الوطن العربي تقديم أفكار لمشاريع ناشئة والمنافسة على جوائز مالية، مما يساهم في تطوير المجتمع عن طريق مشاريعهم التكنولوجية مع رفع مستوى الدخل الخاص بهم. منوها إلى أنّ المشاركين في السابقة سيحظون بفرص لعرض مشاريعهم أمام العديد من أصحاب الشركات العالمية والمستثمرين.

وشدد على ضرورة العمل على بناء اقتصاد عربي مستدام من خلال تشجيع ريادة الأعمال ومبادرات الشباب. إلى جانب دعم مراكز البحوث في الجامعات العربية واستحداث أقسام في الجامعات العربية تعنى بريادة الأعمال. فضلا عن تحفيز الاقتصاد العربي من خلال دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر دعم الشباب العربي.

واقترح حنفي خلال اللقاء، فكرة إقامة “الأسبوع العربي الأجنبي” بتنظيم من الغرف العربية والأجنبية والمشتركة، من أجل تعزيز واقع التعاون بين البلدان العربية والأجنبية، بما يساهم في تحقيق المنفعة المتبادلة والمشتركة بين الجانبين.

ورحّب أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بتنظيم مسابقة “رالي العرب لريادة الأعمال”، مبديا استعداد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لتقديم كافة الدعم والتسهيلات من أجل نجاح تنظيم المسابقة. داعيا إلى الترويج المكثّف للمسابقة من قبل الجهات المتعاونة في التنظيم.

وكشف أبو الغيط عن تنسيق جامعة الدول العربية مع الجهات المنظمة لـ “اكسبو دبي 2020” من أجلعقد مسابقة “رالي العرب لريادة الأعمال” خلال شهر فبراير (شباط) 2022، وأن تحظى الفعالية بالدعم الاستثنائي من أجل توفير فرص نجاحها لما تجسّده من أهمية على صعيد دعم الشباب العربي المبدع.

وتطرّق رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، سمير عبد الله ناس، إلى استعداد الغرفة للتعاون مع الفرقاء المنظمين للنسخة الثانية من مسابقة رالي العرب أسوة بالنسخة الأولى التي تم تنظيمها في مملكة البحرين عام 2019.

وكان استقبل أمين عام جامعة الدول العربية، = الدكتور أحمد أبو الغيط، في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، وفدا اقتصاديا عربيا ضمّ: أمين عام اتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي، رئيس اتحاد غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبد الله ناس، نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد النجيبي، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إسماعيل عبد الغفّار، الدكتور رئيس مكتب اليونيدو للاستثمار والتكنولوجيا في البحرين هاشم حسين.

وشهد اللقاء حضور الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية السفير الدكتور كمال حسن علي، الأمين العام المساعد ومستشار أمين عام جامعة الدول العربية السفير حسام زكي، مديرة الغرف العربية والأجنبية والمشتركة هدى كشتان، المستشارة الاقتصادية في اتحاد الغرف العربية الدكتورة سارة الجزّار، ومديرة إدارة العلاقات الاقتصادية بجامعة الدول العربية رحاب عز الدين.

 

 

التخطيط: الجهاز المركزي للإحصاء يدرس تأثير كورونا على مستوى إنفاق الأسر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى