منوعات

طنين الأذن اليمني خير أم شر

طنين الأذن اليمني خير أم شر ،طنين الأذن اليمني بشكل مستمر، يعتبر حالة مرضية يمكن أن يصاب بها البعض بشكل مفاجيء، حيث أنه يحدث داخل طنين الأذن اليمني، وهذا عندما يحدث تردد صوت من الداخل وهذا الصوت لا يأتي من أي مصدر من خارج الجسم، وتلك الحالة لا تعتبر مرض خطير ولكنها تحسب عرض لحالة طبية كامنة علي أن يكون سماع الطنين من داخل الفرد بمعني أنه يكون ذاتيا وأن الفرد الذي يسمع تلك الرنين هو الوحيد الذي يسمع تلك الطنين.

طنين الأذن اليمني

ما هو طنين الأذن اليمني خير أم شر ؟

يعتبر طنين الأذن اليمني خير ام شر رمز من المعتقدات التي يراها بعض الناس وخاصة العامة أن طنين الأذن اليمني هناك الكثير من يتفاءل به ويقول أنه خير وليس شر، ويفسرونه بعض العامة أن هناك شخص ما يذكر الشخص بسوء وهناك عقيدة إذا ذكر إسم من ورد عليه قد يسكت الطنين وهذه بعض المعتقدات القديمة.
ومن الجدير بالذكر أن الطنين قد يظهر ويختفي علي فترات،طنين الأذن اليمني خير أم شر علي حسب الأشياء التي تسبب هذا وهي عبارة عن سمع صوت أزيز أو صوت صفير وهذا الصوت ليس له مصدر واضح أو معلوم، ويصل هذا الصوت الي صوت بعض الالات الخاصة بالحفر يسمعها داخل أذنه.
وتجدر الإشارة أن الطنين يصيب الأذن في سن الأربعين وأكثر، علما بأن نسبة إصابة طنين الأذن عند الرجال أكثر من النساء، وقد فسر هذا الصوت بأنه صوت أمواج أو سكب الماء أو رنين جرس .

ما هي أسباب طنين الأذن

أسباب طنين الأذن اليمني خير ام بشكل مستمر السبب الرئيسي لها هو سماع أصوات مرتفعة مثل صوت الآلات الثقيلة أو صوت طلقات نارية، وكل الأصوات المرتفعة.
ومن أهم الأسباب أيضا لطنين الأذن اليمني هي التقدم في العمر، بسبب فقدان السمع ويصاحب هذا في كثير من الأحيان طنين الأذن، والمصابين بتلك الحالة من هم في عمر ال 60 عاما.
ويصاب بطنين الأذن أيضا من هم لديهم إنسداد بالأذن وأيضا بتكون المادة الصمغية بشكل كبير فهو يساعد علي تهيج الأذن وطبلة الأذن محدثة بالطنين.
وهناك حالة وراثية وهي تصلب عظمة الأذن ويحدث عن هذا نمو به إضطرابات للعظمه في الأذن الوسطي، وهنا يصاب الشخص بفقدان السمع ويحدث طنين الأذن له.
ويوجد أيضا حالة من تغير ضغط السوائل التي توجد في الأذن من الداخل وطنين الأذن يعتبر هذا من أهم الأعراض التي تحدث للفرد.

طنين الأذن اليمني خير أم شر في بعض الأحيان يحدث خلل في المفاصل التي تفصل الفك السفلي عن عظمة الجمجمة
ويحدث أحيانا ورم حميد في العصب الخاص بتغذية الأذن الداخلية، المتسبب في التحكم في السمع وإتزان الفرد
إذا تعرض الشخص للضرب علي الرأس أو علي الرقبة، ونتيجة هذا يحدث ضرر شديد في الأعصاب المغذية للأذن
المصابين بمرض تصلب الشرايين أيضا وبالتحديد التي توجد في الأذن
طنين الأذن اليمني خير أم شر من هم مرضي بورم في الرأس أو الرقبة وينتج عنه ضغط علي الأوعية الدموية ويشعر المريض بطنين في الأذن
كثرة تناول الكافيين والمشروبات الكحولية والإصابة بضغط الدم هذه عوامل تسبب طنين الأذن
هناك علاجات تسبب طنين الأذن منها علاجات السرطان والإكتئاب والمضادات الحيوية
ومرض طنين الأذن يعتبر مرض مزمن يتطلب وقت من العلاج

ما هو علاج طنين الأذن

علاج طنين الأذن يجب أن يكون عن طريق طبيب مختص في تلك الأمر فهو يعتبر مرضا مزمنا إذا إستمر لمدة ثلاثة أشهر ويجب عدم تجاهل تلك المرض لطنين الأذن ويجب العرض علي طبيب أنف وأذن وحنجرة، للإستشارة والإهتمام عن طنين الأذن .
ويمكن علاج طنين الأذن عن طريق الكورتيزون فهو أسرع أنواع العلاج.
وينصح الأطباء بعدم تعرض مريض طنين الأذن للضوضاء والجلوس في هدوء حتي يتجنب طنين الأذن
وهناك تدريب سمعي في حالة طنين الأذن المزمن وعلاج سلوكي وهذا النوع من المرض يستمر في علاجه مدة طويلة تزيد عن عامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى