منوعات

عملة Pi Network معلومات كثيرة ومهمة سعر بي نيتوورك

 عملة Pi Network معلومات كثيرة ومهمة سعر بي نيتوورك إذا كنتم من المستخدمين لبرامج التواصل الاجتماعي فمن التأكيد أنكم  سمعتم عن ما يدعى ب عملة Pi Network أو قد يكون أحد من أصدقائك المقربين  قد حدثك عن هذه العملة الرقمية الحديث التي أصبحت تشغل بال العديد من غير المتخصصين قبل  المختصين في المجال التقني، وحسب المتداول بشدة في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة فإن إمكانية الثراء قد أتتك على طبق مصنوع من الذهب، هذه العملة الجديدة تمتاز بسهولتها وسلاستها في أدنى شيء، ابتداء من التنقيب إلى حين الوصول للشراء والبيع  وكل هذا يتم دون أي عناء، فلا حاجة لجهاز لابتوب او كومبيوتر بمواصفات عالية ،الشيء الذي يتطلبه التنقيب عن باقي العملات الأخرى ولا حاجة أيضا لكروت شاشة عملاقة  ولا  معرفة مسبقة بخوارزميات رياضية  شديدة التعقيد أو خبرة سابقة في ما يتعلق بالتنقيب والبحث، كل ما عليك فقط هو تحميل البرنامج الخاص بهذه العملة واتباع الخطوات وبالتالي هنيئًا لك لقد تفوقت وأصبحت ثريًا.

عملة Pi Network

ماذا تعرف عن عملة Pi Network؟

عملة Pi Coin وبرنامج Pi Network حسب مؤسيسها هي عبارة عن واحدة من العملات الرقمية الاجتماعية الحديثة والسهلة والممتعة والصديقة للبيئة من حيث التعدين حيث لا تستهلك مقدارا كبيرا من الطاقة مثل حاجة باقي العملات المتعددة.

تم تطوير هذه العملة عن طريق مجموعة من الخريجين من جامعة ستانفورد، وقد أُطلق الإصدار التجريبي في تاريخ ـ14 من مارس سنة 2019، ثم تم انطلاقها بصفة رسمية في شهر سبتمبر من ذات العام.

 وبمجرد إعلان المؤسسين لتفاصيل العملة حصل البرنامج التابع لها على أزيد من 600 ألف حالة تثبيت مع  أزيد من5 ملايين من المستخدمين النشطين من بين 180 دولة حول بقاع العالم.

حسب مؤسسي هذه العملة الرقمية الحديثة،فإن الهدف من إنشاء blockchain يعمل مع بروتوكولات Stellar Consensus Protocol وباختصار SCP إذ يختلف بشكل كلي عن أنظمة إثبات العمل واختصاراPoW  حتى تحظى تعاملاتها بالسرعة والآمان وسهولة الاستخدام وتظل الأكثر كفاءة في استعمال الموارد.

تتكون عملةPi Network حسب نفس المؤسسين من مجموعات تتألف من مستخدمين متعددين تم تأكيدهم أو قام أقرانهم بدعوتهم، بمجرد أن يقبلهم الأعضاء الآخرون في مختلف مجموعاتهم يصبحون جديرين بالثقة، بعد ذلك يتاح لهؤلاء المستعملين للعملة التحقق من كل المعاملات المستقبلية، والمساهمة عن طريق التزامهم بشتى قواعد أمن الشبكة في إرساء  دوائرهم الأمنية المتعلقة بالتطبيق التي تتراوح من 3 إلى 5 أفراد ومن ثم يبدأون في عملية التعدين والمحافظة على أمن هذه الدائرة ومنع جل العمليات الاحتيالية المحتملة.

تسجيل المعاملات في عملة Pi Network يظل مختلفا عن بافي العملات الأخرى فهي تستعمل نظام يختلف عن Blockchain وهو مايسمى Stellar Consensus Protocol وهو يدعى حسب المؤسسون بخوارزمية الإجماع أو أيضا Consensus Algorithm وهي مجموعة  عن عقود يتم تأكيدها من خلال الخوارزميات الخاصة بالعملة أن جل المعاملات التي يتم تداولها أو تلك التي تعدل  تكون جد موثوقة.

الفرق بين عملة  Pi Network وباقي العملات الأخرى.

هناك العديد من العملات الرقمية الحديثة التي تستخدم مثل عملات افتراضية يتم تداولها عبر الشبكة العنكبوتية، وتتباين  هذه العملات بين بعضها البعض فيما يخص السيولة المتوافرة وايضا من حيث سهولة تعدينها وعدد مستعمليها وشهرتها بين المستخدمين.

 ومن أبرز هذه العملات الرقمية هناك عملة البيتكوين والريب والإيثريوم وكذلك عملة EOS ووايضا البيتكوين كاش وغيرهم .

ورغم عدد من  الاختلافات الكبيرة التي توجد بين هذه العملات الرقمية وبعضها البعض، فإن كيفية تعدينها أو استعمالها تبقى متشابهة تمامًا، فأي من هذه العملات  تكون في حاجة إلى عملية  من التنقيب المرهق من أجل استخراجها في البداية من خبرة الأفراد الذين يقومون بمهمة التعدين مرورًا بتلك الحواسيب التي تتوفر على الإمكانات الهائلة للوصول إلى كميات ضخمة من الطاقة التي تقوم باستهلاكها من أجل استخراجنا للعملات الرقمية.

على النقيض تمام  لا تتطلب بتاتا عملة Pi Network أيًة نوع من هاته المتطلبات والحاجيات، فكما ذكرنا فإن هذه  العملة يحاول المسؤولون عليها تقديم نوع مختلف عن بافي العملات الرقمية الأخرى، وأي فرد يمكنه إتقان عملية التنقيب عن طريق هاتفه المحمول الشخصي فقط، دون حاجته لحل تلك المعادلات الرياضية أو الخوارزميات المعقدة.

ولكن عملية التنقيب تتم بشكل بسيط عبرعدة أدوار مبسطة سنحتضرها فيما يلي من الفقرات.

تختلف العملة الرقمية Pi Network عن باقي تلك العملات المتعددة من حيث عملية التسجيل الخاصة بالمعاملات، ففي الوقت الذي ستستغرق عملية لتسجيل معاملة حديثة في العملة الرقمية بيتكوين كخير مثال ساعة من الزمن حتى يتأكد المسؤولون من موثوقية هذه المعاملة من تسجيلها داخل المنظومة، تستغرق عملية تسجيل واحدة في عملة Pi Network 3  خمس  ثواني فقط ، لذا فعملية التنقيب لا تستهلك كثيرا من الطاقة ولا تحتاج إلى معالجة كبيرة.

كيف تتم عملية التنقيب عن هذه العملة؟  

عملية التنقيب عن هذه العملة تتم عن طريق أربع أدوار مختلفة ورئيسية سواء بالنسبة لمستخدمي العملات أو فيما يخص المنقبين في الشبكة الخاصة بالتطبيق عبر مختلف هذه الأدوار والخطوات يتم استخراجها:

الرائد أو المستخدمPioneer: 

هو من يستعمل هاتفع الخلوي الشخصي  للقيام بالتأكيد على أنه إنسان وليس عبارة عن روبوت، حيث يقوم بإرسل طلبات الدفع والتحويل باستخدام العملة لمستخدم أو رائد آخر.

المساهم أو Contributor :

 وهو الذي يشتغل على حصد عدد من المستخدمين أو الروادpioneer الذي يثق فيهم حيث يكونون فيما بينهم مجموعات تتعلق بالدوائر الأمنية، إذ أن هذه العملية لها دور في إرساء  معيارثقة على مستوى عالمي للشبكة.

سفير Ambassdor:

 وتكمن مهمته في الترويج للشبكة الخاصة بالعملة عن منصات التواصل الاجتماعي أو أية طريقة أخرى.

النقطة Node:

 وتظل مهمته هي تحويل الهاتف الجوال أو الحاسوب إلى النقطة الطرفية لتشغيل مايدعى بخوارزمية الإجماع على الهاتف الخلوي ومن ثم ينم جمع  قوائم الرواد والمساهمين.

عندما يقوم المستعمل بأية من الأدوار التي سبق ذكرها يتم إرسال العملات إليه، ثم يقوم هوبعملية التنقيب حيث لا تحتاج لاحتياجات أو متطلبات عديدة مثل باقي العملات الأخرى.

ويقوم التطبيق الخاص بالعملة الرقمية  باحتساب مكافأة التنقيب بصفة يومية عكس عملة البيتكوين التي توفرلك الأرباح مع أي بلوك يتم غلقه أو إضافته.

هل العملة الرقمية Pi Network آمنة؟

رغم جل الإغراءات التي توفرها هذه العملة الحديثة للمستخدمين، حذر العديد من الأشخاص من مدى خطورتها وخطورة البرنامح المتعلق بها.

وبحسب مجموعة من المختصين فإن البرنامج يطلب عددا من الصلاحيات من بينها الولوج إلى كل جهات الاتصال المتعلقة بك والوصول إلى مختلف معلومات الشبكة العنكبوتية التي تقوم بالاتصال من خلالها وكذلك التعديل على مختلف الملفات داخل وحدة التخزين، ومنع جهازك من الإغلاق ومن تحميل بيانات عبر الإنترنت، إضافة عن الصلاحية في الرسم فوق جل التطبيقات التي يجدها البعض أمرا خطيرا جدًا على خصوصيات المستخدم.

 ومن خلال هذه الميزة يمكن للتطبيق التابع للعملة الحصول على جميع البيانات الخاص بالجهاز، فالبرنامج الذي يتمكن الحصول على مثل هاته الصلاحية يمكنه بكل بساطة  الرسم على مستوى التطبيقات الباقية،  أي حين يستعمل أحد المستخدمين هاتفه الخلوي فمعنى هذا  أن هناك مجموعة من الطبقات المتراكمة أمامه تتعلق بالتطبيق وأسفلها الهاتف الجوال نفسه.

المريب في الموضوع أن العديد ممن قاموا باستخدام التطبيق منذ مدة من الشهور الكثيرة،  لم يحصلوا على مقابل مادي حتى يومنا الحاضر ولم يجدو من هذا الموضوع بأكمله سوى برنامج يطلب من مستخدميه التسجيل وحصوله على عدد من الصلاحيات العديدة الكفيلة بولوجه كافة بيانات الهاتف الشخصي للمستخدم بالكامل.

وتبقى فكرة دعوة ذلك المستخدم لعدد من المستخدمين الجدد تجعلنا نستحضر مخطط بونزي أو Ponzi Scheme الذي يشتغل بفكرة التسويق الهرمي بمعنى توليد العوائد لكافة المستثمرين القدامى من خلال جذب مبالغ المستثمرين الجدد.

والتطبيق كما يجده آخرون لا يوفر الشيئ الجديد إلا حصوله على جميع بيانات كافة المستخدمين ودفعهم لدعوة مستخدمين جدد للوصول إلى  بياناتهم أيضًا، و نعلم جميعا أن البيانات وجل المعلومات الشخصية تعتبر بمثابة النفط الحديث في هذا العالم الرقمي الحاضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى