صحة و جمال

10 أخطاء تؤدي لتساقط الشعر وخلطة زيت الخروع لتطويل الشعر في المنزل

 

10 أخطاء تؤدي لتساقط الشعر وخلطة زيت الخروع لتطويل الشعر في المنزل


زيت الخروع هو أفضل علاج لتساقط الشعر.

يجد الكثير من الرجال والنساء حول العالم صعوبة في التغلب على مشكلة تساقط الشعر ، وذلك لأسباب مختلفة ، ويمكن أن يحدث تساقط الشعر من الجذور ، وهي مشكلة كبيرة وصعبة للغاية ،وتحدث هذه المشكلة إما بسبب مشكلة داخلية أو بسبب استخدام الشامبو الضار، ومنتجات العناية المحملة بالمواد الكيميائية،و بالإضافة إلى التحقق من نوع الطعام المستهلك ، يجب أيضًا اتباع روتين عناية يقوي جذور الشعر، و قد نال زيت الخروع استحسانًا خاصًا، فيعتبر زيت الخروع من أكثر الزيوت صحية و التي تعتبر مثالية لإستخدامه لتطويل الشعر في المنزل.

طريقة استخدام الخروع لنمو الشعر:

  • اعتمادًا على طول وسمك شعرك ، خذي حوالي 3-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند النقي البارد 100٪ في وعاء صغير وأضيفي إليه نصف كمية زيت الخروع على الأقل.

ملاحظة :

تأكدي من أن زيت الخروع الذي تشتريه من المتجر طبيعي 100٪ ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة أو ألوان صناعية أو روائح ، استخدمي أصابعك للخلط جيدًا حتى يتحد الزيتان جيدًا.

  • ضعي هذا الخليط بالتساوي على جذور الشعر، بأطراف أصابعك ودلكي فروة الرأس برفق ، ولا تستخدمي القوة ولا تستخدمي الطرف الحاد من أظافرك.
  • دلكي لمدة 5-7 دقائق على الأقل وضعيه بالتساوي على طول الشعر حتى الأطراف ، من خلال القيام بذلك يمكنك فك تشابك شعرك، وتغذية كل خصلة من الجذور إلى الأطراف. سيساعد هذا أيضًا على منع الأطراف المتقصفة والمتساقطة.. استخدمي المشط برفق لتجميع الشعر. دعي فروة الرأس تمتص فوائد هذا الزيت لأكثر من ساعتين أو اتركيه طوال الليل.

 لماذا يحدث تساقط الشعر؟ أسباب تساقط الشعر 

يعتبر تساقط الشعر، مشكلة يعاني منها الجميع ، رجالاً ونساءً ، ولكن هناك أخطاء وكوارث شائعة يمكن أن يرتكبها الشخص ضد شعره والتي تسبب ذلك.

استند تقرير سبوتنيك إلى تقريرين من خبراء أكدوا أنه بالإضافة إلى الأسباب المعروفة لتساقط الشعر ، مثل التغيرات الهرمونية أو سوء التغذية ، هناك أخطاء شائعة تؤدي إلى النتيجة المريرة.

1. أمشاط غير صحية :  يعد الاستخدام غير السليم للأمشاط عاملاً رئيسياً وراء مشاكل الشعر ، بما في ذلك تساقط الشعر.

2. طريقة تمشيط الشعر: قد يؤدي تمشيط شعرك كثيرًا إلى تساقطه. لذلك لا تمشطي شعرك باستمرار ، فقط تأكدي من تمشيطه عندما تحتاجين إلى تصفيفه.

3. استخدام البلسم بكثرة للشعر : يعتقد أن استخدام البلسم يؤدي إلى تساقط الشعر، في كثير من الأحيان. لكن في الواقع ، تساعد كريمات الشعر المطبقة بشكل صحيح على إصلاح الشعر.

4. اختيار النوع الخاطئ من الشامبو: من أكثر الأخطاء شيوعًا الاستخدام المنتظم للشامبو في المنزل. عند اختيار الشامبو ، عليك التأكد من أنه شامبو مصمم خصيصًا لنوع شعرك.

5. عدم غسل شعرك لفترة طويلة: عدم غسل شعرك لفترة طويلة هو عنصر آخر يسبب مشاكل الشعر.

6. غسل شعرك بشكل متكرر: قد يكون غسل شعرك كثيرًا ضارًا. نحن نتحدث عن حالة خاصة تؤدي إلى جفاف فروة الرأس.

7. غسل الشعر بالماء الساخن: يعتقد بعض الناس خطأً أن غسل شعرهم بالماء الساخن يساعد على تنظيفه ، لكنهم في الحقيقة يدفعونه نحو تساقط الشعر بهذه الطريقة.

8. قص الشعر القصير: خطأ شائع آخر في العناية بالشعر، هو أن الشعر يتساقط بشكل أقل عند القص.

9. ترك الشعر لأسفل دائمًا: ترك الشعر رخو بشكل زائد يسبب تكسره ثم تساقطه.

10. جمع الشعر بمنشفة: احرصي غالبًا على  أن تجمعي الشعر مع التول كل يوم، فذلك سيقلل من تساقطه.

3 أخطاء أخرى

من جانبها ، اكتشفت Onlymyhealth ثلاثة أخطاء مختلفة تؤدي إلى تساقط الشعر:

1. لفك تشابك الشعر بعد غسله بالشامبو. عادة ما يكون شعرك أضعف عندما يكون مبللاً ، مما يسهل تشابكه ، لذا فإن تمشيط الشعر المتشابك والمبلل بالفرشاة يمكن أن يزيد من خطر تكسر الشعر وتساقطه.

2. تمشيط الشعر من الجذور إلى الأسفل. يجب أن تبدأ دائمًا عملية تمشيط الشعر من المنتصف ثم اسحب لأسفل. إذا بدأت في تمشيط شعرك بالفرشاة من الجذور ، فقد يكون هناك الكثير من التشابك في الطريق ، وهذا يمكن أن يجهد فروة رأسك ويؤدي إلى تكسر الشعر. هذا يضعف الشعر والجذور مما يؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر.

3. تمشيط الشعر بعد وضع المستحضر. إن تمشيط شعرك بعد وضع أي منتج للشعر هو خطأ شائع يرتكبه الكثيرون. يجب ألا تمشط شعرك أبدًا بعد وضع كريم التصفيف أو العلاج أو السيروم. يجب استخدام أصابعك فقط لتمشيط شعرك مرة واحدة.

وصفة مذهلة لتطويل الشعر في أقصر وقت وبأقل تكلفة وفي المنزل

إن الحصول على شعر طويل، وناعم وصحي وقوي هو أحد الأحلام التي ترغب الفتيات في الحصول عليها ، حيث يمكن للعديد من النساء أن يعانين من مشاكل في الشعر، بجميع أشكاله ، مما يؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر، الذي يؤدي أحيانًا إلى ظهور الفراغات على فروة الرأس. 

إنها من أكثر الكوابيس المزعجة التي يمكن أن تمر بها أي فتاة أو امرأة ، وعلى الرغم من انتشار العديد من مستحضرات التجميل، التي تدعي علاج هذه المشاكل ، إلا أن الكثير منها للأسف لا يعطي نتائج جيدة ، ولهذا أنشر وصفة مدهشة ورائعة تعمل على إطالة الشعر، وتحفيز نمو الشعر، في الأماكن الفارغة بأقل المكونات والتكاليف.

وصفة  لتطويل الشعر وعلاج تساقط الشعر :

المكونات التي سنحتاجها لهذه الوصفة هي:

  •     ملعقة كبيرة من الزنجبيل.
  •     1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
  •     ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا
  •     ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

يتم خلط جميع المكونات المذكورة معًا حتى الحصول على قوام كريمي متجانس ، ويتم تدليك فروة الرأس بها بشكل مستمر لمدة 7 دقائق ، وذلك لتحسين وتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس ، ثم اتركيها في الشعر لمدة ساعة واحدة، وأثناء ذلك استخدمي الكيس البلاستيكي ، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع ، حتى تحصلي على أفضل النتائج التي تتوقعينها.

وصفة حليب جوز الهند للشعر

من فوائد حليب جوز الهند أنه يحتوي على فيتامينات مفيدة جدًا للشعر ، والتي تحفز نمو الشعر حتى يتمتع بالصحة والقوة. بالنسبة لطريقة الاستخدام ، يجب تحضير ما يلي:

نضع أربع ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند “بودرة” مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز ، ونضيف 6 ملاعق كبيرة من الحليب ، ويمكن استبدال الحليب باللبن ، ونقلب جيداً حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض .

 الشعر يتم غسله قبل وضع الوصفة وتوزيع الخليط على شعرك ، مع ملاحظة أنه في هذه الوصفة يفضل عدم فرك فروة الرأس ، ثم ضعي الكيس البلاستيكي على شعرك لمدة ساعتين ، واغسلي شعرك بالماء والشامبو. في النهاية ، كرري هذه الوصفة مرة كل أسبوعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى